الرئيسية » عن الحزب » لمتطلبات اكمال اجازة الدولة للاحزاب الرسمية : الحزب الوطني الاشوري (اترنايي) يعقد مؤتمره التأسيسي في (نوهدرا) دهوك

لمتطلبات اكمال اجازة الدولة للاحزاب الرسمية : الحزب الوطني الاشوري (اترنايي) يعقد مؤتمره التأسيسي في (نوهدرا) دهوك

“اترنــــــايـــــا/ خاص”

تحت شعار (حقوقنا القومية والوطنية أساس لبناء عراق مدني ديمقراطي) واستكمالاً لمتطلبات منح الاجازة الرسمية من الدولة العراقية، وبحضور ممثلين عن المفوضية العليا المستقلة للانتخابات / دائرة الاحزاب السياسية، عقد الحزب الوطني الاشوري مؤتمره التأسيسي في مدينة نوهدرا (دهوك)  بحضور 289 عضو .

وفي بداية الجلسة الاولى وقف الحاضرون دقيقة صمت على ارواح شهداء شعبنا الاشوري والحركة الوطنية والتحررية والوطن، ثم تلا الامين العام للحزب كلمته والذي سلط الضوء على عمل الحزب الوطني الاشوري خلال السنوات الماضية ، تم بعدها انتخاب رئاسة المؤتمر التي بدأت عملها بقراءة  واقرار النظام الداخلي والبرنامج السياسي. واكد المؤتمرين في الشأن القومي على ان شعبنا واحد موحد مهما حاول البعض من زرع الفرقة بينه، واننا بناة وطن النهرين الخالدين وتجسيد الحقوق الوطنية والقومية تأتي من خلال شراكته الحقيقية في العملية السياسية . كما اكدوا على المطالبة باستحداث محافظة في سهل نينوى واعادة الاعمار وابعادها عن الصراعات السياسية، وعلى رفع التجاوزات عن مواطن شعبنا .

وفي الجلسة الثانية وبعد فتح باب الترشيح لانتخاب اللجنة المركزية الجديدة، تقدم 17 عشر مرشحاً للتنافس على شغل عضوية القيادة الجديدة، وبعد فرز الاصوات فاز كل من (عمانوئيل خوشابا يوخنا، سركون غازي نمرود، منير نيسان هيدو، دكلص عزيز زيا، ولسن خمو سوريشو، مارتن قيصر اسخريا، ايفلين انويا اوراها، ايليا ايشو ميخائيل، روني خوشابا شاول، كليت يخانس اسحاق، ألينا كوركيس بهرام) . ومن ثم تم انتخاب الامين العام للحزب من قبل المؤتمر حيث فاز الاخ عمانوئيل خوشابا يوخنا بالتزكية . وبعدها اختتمت اعمال المؤتمر بالتهاني والتبريكات .

شاهد أيضاً

زيارة وفد من الاترنايى لقاطع زوعا سدني

اترنايا \ خاص   زار وفد من حزبنا الوطني الاشوري متمثلا بالاخ عمانوئيل خوشابا الامين …