الرئيسية » اخبار » المجلس المركزي للاتحاد الوطني الكردستاني يدعو الى حل المجلس السياسي الاعلى في كردستان

المجلس المركزي للاتحاد الوطني الكردستاني يدعو الى حل المجلس السياسي الاعلى في كردستان

“اترنـــــايـــــا/ وكـــــالات”

شدد المجلس المركزي للاتحاد الوطني الكردستاني، اليوم الاثنين، على ضرورة اجراء المؤتمر العام للحزب قبل شهر شباط من العام 2018 وعدم تأخيره الى ما بعد ذلك، داعياً الى عقد اجتماع عاجل للمجلس القيادي للحزب.

وقال سكرتير المجلس زبير عثمان عقب انتهاء اجتماع المجلس في بيان له، ان “وحدة الصف الكردي والاطراف السياسية مفتاح حل المشاكل وتجاوز هذه المرحلة”، مؤكداً على “ضرورة ان يزور وفد كردي من الاطراف الكردية الخمسة بغداد لمعاجلة المشاكل الراهنة وفتح باب الحوار لتحقيق وضمان حقوق اقليم كردستان والمناطق المتنازع عليها”.

وطالب عثمان برلمان اقليم كردستان وحكومته بـ”تحمل مسؤولية معالجة المشاكل، فضلاً عن عودة رئيس البرلمان وكتلتي التغيير والجماعة الإسلامية الى البرلمان لمعاجلة المشاكل”، مؤكداً في الوقت نفسه على “ضرورة حل المجلس الأعلى السياسي في كردستان وفي حال عدم حل المجلس يجب ان ينحسب منه ممثل الاتحاد الوطني”.

ودعا الى “ضرورة عقد اجتماع عاجل للمجلس القيادي للحزب خلال الأيام المقبلة ان لا تتجاوز تاريخ 1 من الشهر المقبل وفي حال عدم عقد الاجتماع سيكون للمجلس المركزي موقفه”، مشددا على “ضرورة عقد المؤتمر العام للحزب قبل شهر شباط من العام المقبل وعلى ان لا يتجاوز الفترة المذكورة وسيكون للمجلس المركزي تنسيق مشترك مع الأعضاء”.

شاهد أيضاً

العبادي سيعلن أول قائمة لرؤوس كبيرة متهمة بالفساد خلال أسبوع

“اترنــــــايـــــا/ وكـــــالات” توقع المحلل السياسي ورئيس مركز الدراسات الاستراتيجية العراقي واثق الهاشمي، الأربعاء، صدور قائمة …