الرئيسية » اخبار » نيجيرفان بارزاني .. رغبة الاقليم بحوار جدي مع بغداد لحل الاشكالات مع الحكومة العراقية

نيجيرفان بارزاني .. رغبة الاقليم بحوار جدي مع بغداد لحل الاشكالات مع الحكومة العراقية

“اترنـــــايـــــا/ وكـــــالات”

شدد نيجيرفان بارزاني رئيس حكومة اقليم كردستان العراق على رغبة الاقليم بحوار جدي مع بغداد لحل الاشكالات مع الحكومة العراقية .. موضحا ان “استمرار العمليات العسكرية قد يؤثر على وضعية المناطق وعلى آلية الحوار الذي نأمل استئنافه بأقرب وقت فنحن نريد حوارا ًجديا مع بغداد”.

وكشف البارزاني عن ارتفاع عدد النازحين من كركوك و طوزخورماتو الى 150 الف مواطن توجهوا الى السليمانية واربيل .. موضحا بالقول “لدينا اتصالات مع الامم المتحدة لتقديم المساعدات اللازمة للنازحين اضافة لما قدمه اهالي كردستان من دعم لإخوانهم النازحين”.

وعن دعوة حركة التغيير الكردية لتشكيل حكومة انقاذ وطني قال نيجيرفان بارزاني ان “اغلب الاطراف السياسية مشاركة في الحكومة الحالية ولا اعلم من يريد بعد ان يشارك؟ ولا نعلم ما هو المبرر للاقدام على هذا الطلب”. لكنه استدرك بالقول “نحن مستعدون لبحث اي موضوعات .. انا مطمئن اننا سنتجاوز هذه المرحلة”.

واما عن موضوع منصب رئاسة اقليم كردستان قال بارزاني خلال مؤتمر صحافي في اربيل اليوم بثته وكالات انباء محلية وتابعته “إيلاف” “ان رئيس الاقليم مسعود بارزاني قد اكد في اكثر من مناسبة سابقة انه لن يقدم على الترشح في اي انتخابات مقبلة او يتطلع لاي منصب . واشار الى انه وفق المدة القانونية فان فترة الرئيس بارزاني اصبحت منتهية إلا انه بسبب الحرب ضد داعش بقي بمنصبه لقيادة المعارك .

شاهد أيضاً

العبادي سيعلن أول قائمة لرؤوس كبيرة متهمة بالفساد خلال أسبوع

“اترنــــــايـــــا/ وكـــــالات” توقع المحلل السياسي ورئيس مركز الدراسات الاستراتيجية العراقي واثق الهاشمي، الأربعاء، صدور قائمة …