الرئيسية » اخبار » امين عام وزارة البيشمركة يدعو الى احياء اللجان الأمنية المشتركة بين بغداد واربيل

امين عام وزارة البيشمركة يدعو الى احياء اللجان الأمنية المشتركة بين بغداد واربيل

“اترنــــــايــــا/ وكــــالات”

دعا امين عام البيشمركة جبار ياور، السبت، الى احياء اللجان الأمنية السابقة المشتركة بين بغداد واربيل لحقن الدماء بين قوات البيشمركة والقوات الاتحادية.

وقال ياور لوكالة “الفرات نيوز” السبت ” اننا نؤمن بالدستور ومع الحوار والمحادثات التي من خلالها نستطيع حل المشاكل؛ لكننا لا نؤمن بفوهات البنادق لان السلاح لن يحل المشاكل”. وأوضح ان” انتشار البيشمركة في مناطق المتنازع عليها جاء بعد انهيار خمس فرق عسكرية عراقية خلال اجتياح داعش لهذه المناطق ولم تبقى قوات اتحادية فيها”.

وأستذكر” حين كنت عضوا في اللجنة العليا المحافظة على امن مناطق النزاع كانت لدينا مراكز تنسيق و سيطرات مشتركة، وتمكنا من فرض الهدوء والامن ولم تحدث أي صدامات بين القوات الاتحادية والبيشمركة”.

وبين ان” الانسحاب لا يتم الا من خلال الاجتماعات التشاورية من خلال لجان مشتركة لتطبيق الأوامر على الأرض؛ لذا في بعض المناطق تمكنت البيشمركة من الانسحاب وفي اخرى لم تتمكن وكل ذلك حصل بسبب عدم التنسيق المشترك بين بغداد واربيل”. وأشار الى” اننا لو اردنا ان نعيد الوضع والتهدئة بين القوات العسكرية يجب احياء لجنتين امنية ما بين وزارتي الدفاع والبيشمركة وأخرى برلمانية لحل الازمات”.

شاهد أيضاً

العبادي سيعلن أول قائمة لرؤوس كبيرة متهمة بالفساد خلال أسبوع

“اترنــــــايـــــا/ وكـــــالات” توقع المحلل السياسي ورئيس مركز الدراسات الاستراتيجية العراقي واثق الهاشمي، الأربعاء، صدور قائمة …