الرئيسية » اخبار » رئيس اركان القوات المسلحة الايرانية.. نرفض الاستفتاء على استقلال إقليم كردستان عن العراق

رئيس اركان القوات المسلحة الايرانية.. نرفض الاستفتاء على استقلال إقليم كردستان عن العراق

“اترنــــــايــــــا/ وكـــــالات”

قال رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، محمد باقري، اليوم الاثنين 17 يوليو/تموز، إن الاستفتاء على استقلال كردستان العراق أمر مرفوض تماما، والحديث عن ذلك بعد تحرير مدينة الموصل أمر غير مقبول.

جاء ذلك في كلمة القاها اللواء باقري خلال ملتقى قادة القوة البرية للحرس الثوري المنعقد في مدينة مشهد مركز محافظة خراسان الرضوية (شمال شرق ايران).  وأضاف باقري: “بعد هزيمة داعش والإرهابيين التكفيريين في قسم من العراق، وبعد 3 سنوات من الحرب.. من دون أدنى شك لا يبدو الحديث عن إجراء استفتاء لاستقال كردستان العراق وفصل قسم من الجسد العراقي أمرا عاديا”.

وأكد أن طرح موضوع الاستفتاء في كردستان العراق سيكون بداية لظهور العديد من الأزمات والتحديات الجديدة في المنطقة قائلا: “هذا أمر مرفوض تماما من قبل جيران العراق، وإن الحفاظ على استقلال ووحدة العراق يصب في صالح جميع الأقليات العرقية والدينية العراقية”.

و يذكر أن رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني أعلن بعد اجتماعه برؤساء أحزاب كردستانية في 8 يونيو/حزيران الماضي، عزمه على إجراء استفتاء حول “تقرير المصير” في 25 سبتمبر/أيلول القادم.

شاهد أيضاً

العبادي سيعلن أول قائمة لرؤوس كبيرة متهمة بالفساد خلال أسبوع

“اترنــــــايـــــا/ وكـــــالات” توقع المحلل السياسي ورئيس مركز الدراسات الاستراتيجية العراقي واثق الهاشمي، الأربعاء، صدور قائمة …