الرئيسية » اخبار » اجتماع موسع في المحافظات العراقية للتنسيق بين الجهات المعنية بحقوق الانسان

اجتماع موسع في المحافظات العراقية للتنسيق بين الجهات المعنية بحقوق الانسان

“اترنــــــايــــــا/ خاص”

عُقد الاجتماع الموسع للفريق الوطني والفرق المحلية للمحافظات العراقية للتنسيق بين الجهات المعنية بحقوق الانسان والذي نظم تحت رعاية مكتب الامم المتحدة (UNOPS) وبدعم من الاتحاد الاوربي للفترة ( 13 – 14 / شباط / 2017 ) في محافظة اربيل.

وافتتح المستشار عماد الامامي خطة واليات عمل هذا الاجتماع الذي تخلل تسعة جلسات على مدار يومين نوقشت خلالها:

متابعة تنفيذ الخطة الوطنية عبر الفرق المحلية – تقديم الية التنسيق الى الفريق المحلي – تعريف وانجازات الفرق المحلية – التحديات والمعوقات – معالجة التحديات – الارتقاء بالتواصل والتنسيق بين الفريق الوطني والفرق المحلية – كيفية ضمان تنفيذ الخطة الوطنية – توزيع المسؤوليات والتنسيق والمتابعة – الوضع الحالي لحقوق الانسان ومستجداته.

 وقدم رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية حميد مراد ورقته عن الوضع الحالي لحقوق الانسان ومستجداته قائلا ً:

ان حماية حقوق الانسان في العراق مسؤولية مجتمعية الى جانب عمل المؤسسات الوطنية والمدنية. ثم تحدث عن ملفات النازحين والظروف القاهرة التي يمرون بها .. وضحايا  العنف والارهاب .. والتظاهرات .. وتحديات الاقليات التي تواجههم في البلاد .. وعن العشوائيات .. والفساد الذي دمر مرتكزات الدولة.. كما تناول في ورقته التقارير السنوية للجهات الوطنية والمدنية المهتمة التي تصدرها في مجال حقوق الانسان

شاهد أيضاً

حالة غليان جنوب الموصل واخذ تعهدات خطية من الاسر الداعشية

“اترنـــــايــــا/ وكـــــالات” تشهد ناحية حمام العليل جنوب مدينة الموصل موجة غضب وانتقامات مستمرة ضد اسر …