الرئيسية » اخبار » منظمة اليونسكو تختار الفنان العراقي نصير شمة “فنان اليونسكو للسلام”

منظمة اليونسكو تختار الفنان العراقي نصير شمة “فنان اليونسكو للسلام”

“اترنـــــايـــــا/ وكــــــالات”

الموسيقار العراقي المشهور حصل على اللقب “تقديراً لالتزامه في دعم التربية الموسيقية إضافة إلى جهوده من أجل تعزيز السلام من خلال عروضه الموسيقية.

فقد أعلنت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “اليونسكو” أن المديرة العامة للمنظمة، إيرينا بوكوفا، ستمنح الموسيقار العراقي، نصير شمة، لقب “فنان اليونسكو للسلام” وذلك خلال حفل سيقام في مقر اليونسكو، الخميس.

وأوضحت المنظمة فى بيان أن شمة حصل على هذا اللقب “تقديراً لالتزامه في دعم التربية الموسيقية للشباب ولا سيما من يعيش منهم في مناطق الصراع، بالإضافة إلى جهوده التي لا تنضب من أجل تعزيز السلام من خلال عروضه الموسيقية والتزامه بالمثل العليا للمنظّمة وأهدافها العالمية”.

وسيدعم شمة في إطار مهامه كفنان من أجل السلام، نشاطات المنظمة المعنية بالتعليم من أجل السلام والمحافظة على التراث الثقافي في العراق والمنطقة.

و يستغل فنانو اليونسكو من أجل السلام تأثيرهم وشهرتهم من أجل تعزيز ودعم رسالة وبرامج المنظمة الدولية التي تتعاون مع هذه الشخصيات المميزة من أجل زيادة وعي الجمهور بقضايا التنمية في العالم.

شاهد أيضاً

المجلس المركزي للاتحاد الوطني الكردستاني يدعو الى حل المجلس السياسي الاعلى في كردستان

“اترنـــــايـــــا/ وكـــــالات” شدد المجلس المركزي للاتحاد الوطني الكردستاني، اليوم الاثنين، على ضرورة اجراء المؤتمر العام …