الرئيسية » اخبار » ضبط قطع اثرية سرقها تنظيم “داعش” الارهابي من مدينة النمرود الاشورية جنوبي نينوى

ضبط قطع اثرية سرقها تنظيم “داعش” الارهابي من مدينة النمرود الاشورية جنوبي نينوى

“اترنــــــايــــا/ وكــــالات”

أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، الاثنين، عن ضبط قطع اثرية سرقها عناصر تنظيم الدولة الاسلامية الارهابي ” داعش” من مدينة النمرود جنوبي نينوى ابان اجتلاله للمدينة منذ أب 2014.

وقال مسؤول اعلام المديرية علي الدهلكي في حديث للصحافة، إن “مديرية الاستخبارات العسكرية وبالتعاون مع جهاز الامن الوطني، تمكنت اليوم، وعلى خلفية معلومات استخبارية دقيقة من ضبط قطع اثرية تم سرقتها من مدينة نمرود الاثارية (30 كم جنوب الموصل)”، موضحاً أن “القطع ضمت عدداً من الجرار القيمة وقطعاً من الاحجار الثمينة”.

وأضاف أن “تلك الاثار وجدت في احد المنازل العائدة لعناصر عصابات داعش الارهابية في قرية الكصر بمنطقة الحمدانية جنوب الموصل وتم تسليمها للجهات المعنية للحفاظ على هذه القطع التي تعتبر جزءاً من تاريخ وحضارة العراق”، مشيراً الى أن “القطع الاثرية تعود الى القرن الثالث عشر قبل الميلاد وما بعده وتعتبر من النفائس المهمة وتعزيزاً لانتصارات عمليات قادمون يا نينوى”.

وكان قائد عمليات قادمون يا نينوى الفريق الركن عبد الأمير يار الله أعلن، في (13 تشرين الثاني 2016)، عن تحرير ناحية النمرود في محافظة نينوى بالكامل.

شاهد أيضاً

العبادي سيعلن أول قائمة لرؤوس كبيرة متهمة بالفساد خلال أسبوع

“اترنــــــايـــــا/ وكـــــالات” توقع المحلل السياسي ورئيس مركز الدراسات الاستراتيجية العراقي واثق الهاشمي، الأربعاء، صدور قائمة …